منتدى شط اسكندرية

منتدى شط اسكندرية

احلى شط فيكى يا اسكندريه
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مفيش فايدة ولا حياة لمن تنادى

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد جمال فتحى
بيلعب مع الدولفين
بيلعب مع الدولفين
avatar

ذكر

مزاجى مزاجى :

مساهماتى مساهماتى : 802

يوم ما سجلت يوم ما سجلت : 01/11/2009


مُساهمةموضوع: مفيش فايدة ولا حياة لمن تنادى   الجمعة 20 أغسطس 2010, 4:02 pm

اشرب يا اهلى..و حتشرب يا اسماعيلى..واشرب يا زمالك لو..!!

حينما تنظر الى احوال الكرة المصرية..تجدها اشياء كربونية تتكرر..تشعر بان الفلاش باك يتجدد..وعلى طريقة الافلام الاجنبية..تجد المخرج يأخذك الى موقف قديم..يمر امام البطل..حينما يحدث امامه موقف طبق الاصل او شىء يذكره بالماضى..وهاهى الاحداث تتكرر..نفس المواقف..نفس التخاذل فى حق النفس قبل الغير.. للاسف..لم ولن نتعلم ابدا..لان ثورة التغيير عندنا صفر..مثل اشياء كثيرة فى وطننا الحبيب!!
حينما ترى الاهلى يذهب لاداء مباراة شبيبة القبائل..فانك لابد ان تتعلم مما حدث من درس الجزائر.. ففريق الجزائر الذى لَبِس الكرة المصرية العِمة..ورئيسه زاهر السلطانية..تلك الدولة التى اخرجتنا من كاس العالم.. واهانوا البعض فى السودان..ثم فرضت علينا العقوبات فى الماضى..فكان للاهلى درسا فى هذا..ولكنه لم يتعلم مثل احوال كثيره فى البلد.
الاهلى ذهب للجزائر..لاداء مباراة لا اكثر ولا اقل..ذهب ليلعب مباراته..ولكنه بالغ فى تصريحاته..مثله مثل اى فريق يحاول التهدئة ومنافقة الاخر ليكسب ثقته..ومن داخله يصرخ بغير الحقيقة..ذهب الاهلى بقيادة حسن حمدى..لزيادة التمثيلية وخروجها من غير اية خسائر..فليس من الطبيعى ان يذهب رئيس الاهلى مع البعثة.. ولكنه ذهب لتقليل الخسائر..اذا فالاهلى وضع احتمالية 1% انه ربما يصيبه ضرر!!
اصيبت حافلة الاهلى بطوبة..الطوبة كسرت زجاج الحافلة..حلوة الحافلة ده..الكلمة التى يفضلون قولها عند هذه المواقف..المهم اصابوا الحافلة اللى هى الاتوبيس عندنا..وتم اصابة اسامة حسنى..واعتقد ان اسامة اخذ لقب شيخ..وبالتالى ليس من المفترض ان يكون كذاباً او مبالغاً..او كاتشباً من هاينز كما قلنا على حليش وقتما جاء القاهرة..ولكن الاهلى قال انها مجرد قلة!!
الم نتعلم ان نوثق حتى الاحداث..الم نتعلم من الجزائريين..الم نتجرأ ان نشربهم من نفس الكأس..ونصور ونوثق الاحداث كما فعلوا..ولكن خرج علينا حسن حمدى لتهدئة الاجواء..فذهب الاهلى المباراة ولعب.. وانفعل لاعبوه لالغاء هدفه الغير صحيح 100%..ولكن بدلا من حماية لاعبيه اشتبكوا مع امن الاستاد.. وحتى لو انفعل لاعبو الاهلى بهمجية فكان يجب حمايتهم وليس الاعتداء عليهم!!
شرب الاهلى كاس تخاذله فى حق نفسه..بل اعتقد ان كل ما يحدث فى الكرة المصرية..لا يتحكم فيها سوى السياسة..لان الظروف الطبيعية كانت تحتم على ان يبين الاهلى انه تضرر من كل الاحداث..ولكنك تشعر ان هناك اياد خفية تسكت الالسنة..وهذا ما اضاع حقوقنا مع ضعفاء كسمير زاهر وغيرهم..فشرب الاهلى لانه خاف ان يكبر الموضوع..فاشرب بقى!!
اما الاسماعيلى..فهو من بالغ بشدة فى الترحاب ببعثة الشبيبة..ليس لله وللوطن..ولكن قدم السبت ليس اكثر ولا اقل..وانا شهدت بنفسى الترحاب المبالغ فيه لبعثتهم..فاستغل الشبية كرم الضيوف..وفازوا بهدف.. وسيذهب الاسماعيلى على توابع الاهلى..مطالبا برد الترحاب..ولكنه بنسبة كبيرة اذا كان الترحاب بخارج ارض الملعب..فمعنى اى نتيجة غير فوز الشبيبة..تعنى تعرض بعثة الاسماعيلى للخطر..وابقى دور يا اسماعيلى وقتها على حقك..و حتشرب من نفس الكأس.
لذا يرجو من ادارة الاسماعيلى جلب عدد 2 كاميرا وتثبيتها فى امكان خفية..وعدد 3 بودى جارد لكل 6 لاعبين حتى يتم حماية البعثة..واستغلال اى هفوة من بعثة الشبيبة لتسجيلها!!
اما الزمالك..فحتى اخر لحظة..لم اكن أضفت كلمة "لو" فى العنوان..لانه حتى قبل امس كان موضوع جدو يذهب للتصالح..لانه وببساطة لو تصالح الزمالك مع جدو بعد كل هذه الاحداث والمهاترات لقل قيمة هذا المجلس عندى الى الصفر!!
فليس من المنطقى ابدا..ان ندخل بكل ثقة فى قضية كسبانة كما اكدوا لنا..ثم بمرور الوقت دخل الموضوع فى مهاترات بعد خروج اتحاد الكرة مصرحا بعقوبات هزيلة دون عقوبة صريحة على اللاعب او الزمالك.. وبالتالى وامام رفض الزمالك القاطع للعقوبة..قلنا ان الزمالك بالطبع موقفه قوى!!
لعب اللاعب لعبة النيابة..وجر الزمالك الى قضايا..ثم سمعنا عن مواقف تصالح واشياء من هذا القبيل..رغم ان الزمالك صعد الموضوع للفيفا..وبالتالى لا يدعو مجال للشك ان موقفه قوى..فهل يتخاذل الزمالك بهذا الشكل ويتنازل بكل سهولة للاعب تلاعب به وبسمعته..وجر الزمالك لقضايا..ثم دخل الزمالك لعبة المحامين وتصالح دون النظر..بل ادنى النظر لجماهيره التى ملت وزهقت من مسلسل كل عام من لاعبين يكونوا على ابواب الزمالك ثم يذهبون للطرف الاخر.
كلمة لو..نعم..تفتح عمل الشيطان..ولكننى لاننى كل ثانية لا اعلم موقف الزمالك حتى الان فوضعتها..يا زمالك ..ايها المعشوق الكبير لدى الملايين..افعلها مرة..واحتفظ بحقك..لا تتخاذل..فانت الكيان والباقى اقزام.. ارجوكم كفى دخولنا فى قضايا تكون سمتها الخسارة..ياترى حتشربونا من نفس الكاس مثل كل عام..هل ستتخاذلون..هل سنجعل لعبة التلاعب بالزمالك مثل كل عام..مثلما تخاذلنا العام الماضى فى قضية عبد الفضيل..فلعبها جدو هذا العام مثل من سبقوه!!
كفى شربا يا زمالك من هذا الكأس..فوقوا بقى يا ادارة..ارجوكم خوضوا هذه القضية للنهاية..كفى شربا من نفس الكاس فجماهير الزمالك سيكون ردها قاسى هذه المرة.
نهاية..متى سينتهى حق تخاذل المصرى فى حقه..فبعدما سأمنا من كأس مهانة المصرى داخل ارضه واصبح خارجه شىء عادى..فما الداعى ان تكون الرياضة عقوبة لمن يشاهدها ويتابعها..للاسف..لن نتغير طالما الخوف على الكرسى شىء يجعلك تبيع روحك لاجله..اما حق الجمهور..فـ"ـطظ كبير"..حقيقة موضوع الاهلى استفزنى..وجعلنى اخرج ما بداخلى..اما قصة جدو..فجعلتنى انتظر بشغف نهايتها..لان نهاية هذه القصة.. ستوضح فعلا..هل هذا المجلس فعلا رغم عشقى له..يستحق ان يبقى أم لا..ننتظر ونرى.
قبل الرحيل:
تحدثت باستفاضة عن موضوع الاهلى ليس دفاعا عنه كفريق مصرى فقط..ولكننى ايقنت ايضا ان كلمة انه فوق الجميع التى يعيش بها مشجعيه الوهم..ليست فى محلها..سواء بالتعامل فى الازمة..او بصبيانية البدرى بحركة الجزار التى فعلها لجماهير الشبيبة..للاسف..كما قلت الاسبوع الماضى..لا يوجد كبير فى مصر!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مفيش فايدة ولا حياة لمن تنادى
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى شط اسكندرية :: برجوله سبورت :: استاد الشاطئ-
انتقل الى: